حلولاً مبتكرة لتمويل السفر

أصبح عملاء مزن للصيرفة الإسلامية على موعدٍ للتحليق إلى وجهاتهم المُفضلة بكل سهولة من خلال حلول مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لتمويل السفر. ومقابل أقساط مُخفضة، سيتمكن العملاء الآن من حجز تذاكر الطيران والفنادق، وتغطية تكاليف الانتقالات من وإلى المطار، والاستمتاع بالتنزه خلال رحلاتهم وكل ذلك من خلال تمويل السفر من مُزن للصيرفة الإسلامية. كما يمكنهم أيضاً الاختيار من بين السفر عبر أحد وكلاء السفر المعتمدين مسبقاً من قبل البنك أو عبر وكلاء آخرين من اختيارهم.


وقالت سليمة بنت عبيد بن عيسى المرزوقية، رئيسة مزن للصيرفة الإسلامية بالوكالة: "ملتزمون بطرح منتجات وخدمات تلبي متطلبات عملائنا وتتماشى بشكل تام مع القيم والمبادئ التي يؤمنون بها. ومن هذا المنطلق، أطلقنا حل تمويل السفر لكي نتيح لهم السفر والاستمتاع بإجازاتهم بكل أريحية دون التخلي عن تحقيق أعلى معايير الالتزام الشرعي. والفرصة باتت متاحة أمام عملائنا الآن للسفر إلى وجهاتهم المفضلة بحلول تمويلية مُيسرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية".


هذا، ويستند تمويل السفر من مُزن إلى مبدأ إجارة الخدمات والتي يوفر فيها البنك الخدمات من وكيل السفر أو موفر خدمات السفر الذي يختاره العميل بشرط التزامه بالمعايير المقررة مسبقاً من قبل البنك. وبموجب الاتفاقية، يتم تعيين موفر الخدمة لتقديم الخدمات للعميل على أن يدفع البنك تكاليف هذه الخدمة. وبعد ذلك، يقوم البنك بتأجير الخدمة للعميل بسعر يدفعه الأخير للبنك على أقساط شهرية. ويمكن استخدام هذا التمويل للرحلات المختلفة التي تضم الحج والعمرة، الترفيه، الأعمال و السياحة الطبية.


ويتوفر هذا العرض لجميع العملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و60 عاماً بشرط ألا تقل رواتبهم الشهرية عن 500 ريال عُماني. ويمكن تمويل مبلغ الخدمة بالكامل بشرط أن يخضع الحد الأقصى لمبلغ التمويل الشخصي إلى نسبة عبء الدين. وعلاوة على ذلك، تتوفر هذه الخدمة مع تغطية تأمينية تكافلية على الحياة.


جديرٌ بالذكر أن خدمات مُزن للصيرفة الإسلامية لا تقتصر على تمويل السفر فحسب بل تشمل أيضاً تشكيلة متكاملة من الحلول والمنتجات المبتكرة التي تتضمن تمويل السيارات، وتمويل المنازل، والحسابات الجارية، وحساب النخبة، وغيرها الكثير. وتواصل مزن التزامها أيضاً بتوفير هذه المنتجات والخدمات المبتكرة والتنافسية بحيث تلبي متطلبات عملائها من مختلف الفئات.